علاج تساقط الشعر عند المرأة

الشعر هو تاج المرأة الذي يعطيها الجمال والجاذبية لذلك تتمنى كل امرأة أن تحصل على شعر جذاب خالي من المشكلات التي تواجهها جميع النساء، ومن أبرز هذه المشكلات التي تؤرق كل امرأة هي مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، حيث تعتبر من المشكلات الكبيرة التي تهم النساء فتسعى كل منهن للبحث عن سبب المشكلة لتحديد العلاج المناسب للتساقط، وكثير من النساء الان أصبحوا يلجوؤن إلى زراعة الشعر في تركيا للحد من تساقط الشعر.

ويرى أحد أطباء الجلدية أن أفضل طريقة لحماية الشعر وعلاج تقصفه هي أن نعتبر الشعر بمثابة الحديقة الكبيرة التي تحتاج إلى عناية واهتمام حتى ينمو بشكل صحي من الجذور حتى الأطراف، ومن أجل الحصول على شعر صحي وقوي سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق المميزة لعلاج تساقط الشعر.

الوجبات الغذائية

للوجبات الغذائية دور كبير في حماية الشعر من التساقط، حيث يحتاج الشعر إلى العديد من العناصر والفيتامينات التي تشمل البروتين والحديد والزنك ويمكنك الحصول عليها بكل سهولة من اللحوم الخالية من الدهون والخضروات الورقية والمكسرات والفاصوليا والأسماك وغيرها من الخضروات والفواكه المفيدة التي من شأنها أن تحمي الشعر من التساقط والتقصف وتعطيه القوة واللمعان.
كما أنه لابد من تجنب تناول الوجبات السريعة التي تزيد من حدة مشكلة تساقط الشعر وتسبب العديد من المشكلات الصحية له.

الاسترخاء وتخفيف التوتر

اثبتت الدراسات الحديثة أن التوتر والقلق والأمراض النفسية من أهم الأمور التي تتسبب في حدوث تساقط الشعر شاهد هنا طريقة التخلص منها، لذلك من الضروري أن تحصل المرأة على قدر كافي من الراحة والاسترخاء حتى تتمكن من تخفيف التوتر والإجهاد الذي يتسبب في توقف نمو الشعر وتساقطه، فقط كل ما عليكِ هو أخذ قسط كافي من الراحة للتخلص من الضغوط.

مساج الشعر


ينصح الأطباء دائمًا بضرورة استخدام نوع مثالي من الشامبو مع عمل مساج وتدليك لفروة الرأس من وقت لآخر، حيث يساعد التدليك على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يساعد على تهيئة بيئة أفضل لنمو الشعر بشكل مناسب ومنع تساقطه، إلى جانب كون الشامبو سوف يخترق جذور الشعر ويساعد على العلاج.

التقليل من استخدام مجففات الشعر

مجففات الشعر هي العدو اللدود له حيث تعتبر من أكثر الأشياء التي تتسبب في تساقطه وتخفيفه وتقصفه، لذلك لابد أن تحرص كل امرأة على التقليل من استخدام مجفف ومكواة الشر لحمايته والحفاظ عليه.

 

استخدام خلطات تساقط الشعر

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على وقف تساقط الشعر من أهمها خلطة زيت الزيتون والعسل حيث يتم مزجهما مع القرفة ووضع جميع المكونات على الشعر لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.
وكذلك خلطة اللبن الرائب وزيت الزيتون الفعالة حيث يتم مزجهما معًا ووضعهما على الشعر لمحاربة فقدان الشعر وتساقطه وعلاج الصلع.
ويساهم عصير الليمون أيضًا في علاج تساقط الشعر بسبب احتوائه على فيتامين ج الذي يعتبر من المقويات والمرطبات الفعالة للشعر، حيث يمكننا مزجه مع حليب جوز الهند ومن ثم تدليك الشعر بالمزيج جيدًا لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر وتكرار ذلك يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

استخدام الخل في علاج تساقط الشعر

يعتبر الخل من المواد التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم والكثير من العناصر والأنزيمات التي تساعد على تعزيز نمو الشعر والقضاء على القشرة، لذلك ينصح الأطباء بشطف الشعر بالماء والخل وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يمكنك شطفه أو تركه هكذا حسب الرغبة.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *